دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-10

العموش: 1800 محاميا يشاركون في رصد ومتابعة مجريات الانتخابات

الرأي نيوز- فريق للرقابة على الانتخابات في نقابة المحامين بالتنسيق مع الهئية المستقلة للانتخاب

العموش: 1800 محاميا يشاركون في رصد ومتابعة مجريات الانتخابات

نقابة المحامين تشارك بالعرس الوطني والإصلاح السياسي تنفيذا للتوجيهات الملكية 

شكلت لجنة الحريات وحقوق الانسان في نقابة المحامين فريقا للرقابة على سير الانتخابات النيابية في مقرها بمجمع النقابات المهنية.
وقال مقرر اللجنة عضو مجلس النقابة المحامي عبدالله عبدالرزاق العموش أن فريق الرقابة سيقوم بإصدار تقارير دورية حول سير العملية الانتخابية تتضمن ملاحظات مندوبيها في مختلف محافظات المملكة والبالغ عددهم 1800 محاميا، بحضور نقيب المحامين يحيى ابوعبود، ونائب النقيب وليد العدوان.
واضاف أن الفريق سيقوم بإصدار ثلاثة تقارير، حول مجريات عملية الاقتراع، والتي تصل إلى غرفة العمليات التي خصصتها النقابة للمراقبين المحليين والمحامين الموافق عليهم من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب.

وأشار العموش أن الفريق رصد منذ الساعة السادسة صباحا في مرحلة ما قبل الاقتراع العديد من الملاحظات التي رافقت عملية فتح الصناديق وبدء الاقتراع من خلال لجان وموظفي الهيئة المستقلة للانتخابات، والتي تم تصويبها بشكل فوري من قبل ممثلي الهئيه المستقله بعد اتخاذ الاجراء المناسب وفق قانون الانتخاب و الانظمة و التعليمات.
أشار العموش ان الانتخابات بدأت وسط إجراءات مريحه وسهله للناخبين من خلال التسهيلات والخدمات التي وفرتها الهئيه المستقلة وكافة اجهزة الدولة ومؤسساتها الامنية.
مشيرا لوجو بعض الملاحظات عدد من المراكز الانتخابية والتي لاتؤثر على جوهر وسلامة العملية الانتخابية وتم تصويبها من قبل الهئيه المستقلة قبل بدء الاقتراع، على النحو التالي:-
1- لوحظ في بعض مراكز الاقتراع وجود حاجه لزيادة معازل الانتخاب لعدم اعاقة عملية الانتخاب .

3- لوحظ في بعض المراكز دخول المقترعين الاميين بدون مرافقين مما تطلب تدقيق في عملية انتخابهم 
4- التدفق على الصناديق ضعيف جدا في اغلب المراكز .
5- حاجة بعض مراكز الاقتراع لوجود موظف مساعد اضافي للجنة لإرشاد المقترعين لمراكز الاقتراع في اكثر من مكان .
8- تم رصد التصويت العلني في اكثر من مركز للاقتراع . 
9- لوحظ بانه في بعض غرف الاقتراع قام بعض الناخبين بتصوير بطاقة الاقتراع .
10- رصد الفريق في بعض المراكز عدم تهيئة مرافق مركز الاقتراع لكبار السن وذوي الاعاقة حيث لوحظ ان مركز الاقتراع الخاص بهم تكون في الطوابق العليا وعدم وجود ممرات خاصة بهم الامر الذي لم يمكنهم من الاقتراع .
11- لوحظ امام كافة المراكز استخدام الاطفال في الدعاية الانتخابية للمرشحين .

13- لوحظ باكتظاظ مندوبي الناخبين على أبواب مراكز الاقتراع مما يعيق الناخبين من الاقتراع .

 

عدد المشاهدات : ( 113 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .